Berbagi Informasi Tentang dunia Blog, Ilmu Bahasa, Olah Raga, Entertainment, Kehidupan dan Lain-Lain Sebagainya.

Contoh Judul Proposal Skripsi Bahasa Arab

Contoh Judul Proposal Skripsi Bahasa Arab

Contoh Judul Proposal Skripsi Bahasa Arab - Kali ini saya akan mempostingkan contoh judul proposal skripsi punya saya sendiri. Judul Proposal di bawah ini sebenarnya untuk isinya belum 100% benar semua, karena mungkin masih banyak yang harus diperbaiki, saya hanya ingin mencoba membantu mempermudah anda dalam memilih judul dan bahan dalam pembuatan proposal skripsi. Proposal skripsi ini dikhususkan kepada yang kuliah dipendidikan guru Bahasa Arab dan umumnya kepada semua pembaca. 
مقدمة

‌أ. لمحة البحث
          الكتب المدرسية هي احدى من أنواع الكتب التعليمية. و هي كتب التي تحتوي على أوصاف المواد عن المواضيع أو مجال معين من الدراسة، ورتبت منهجيا وقد اختارتها اعتمادا على أهداف معينة، وتوجه التعلم، وتطوير الطلاب.
           
          والكتب المدرسية تؤدي دورا هاما في التعلم. و بهذه الكتب، ويمكن تنفيذ برامج التعلّم انتظاما شديدا لأنّ المعلمين كمنفّذ التعليم سيحصل على مواد إرشادية واضحة. والمعلّمون يستطيعون أن يعرفوا المواد لتدريس وتعلّم الطلاب.

          في الفصل، الكتب المدرسية هي مصادر و وسائل تعليمية أهمية لدعم تحقيق الكفاءات كأهداف التعلم. اختيار واستخدام الكتب المدرسية كمصدر ووسائل تعليمية مناسبة هي عامل دعم النجاح في التعلم. و احدى الكتب المدرسة هوكتاب دروس اللغة العربية للزركشي.

          كتاب دروس اللغة العربية للزركشي هو كتاب درس اللغة العربية الذي يتقدم الطريقة المباشرة في المراحل الأولى واستعمال الطرق الأخرى في المراحل الثاني. وكتاب الجزء الأول و الثاني هما دراسة بداية من حيث كانت أساسا من سيطرة اللغة العربية و استعمله للمحادثة اليومية.
          وأما في تدريسها يرجو المؤلف من المدرسين الذي يستعمل هذا الكتاب أن يعلم بتطبيق الطريقة الحديثة في تعليم اللغة الأجنبية الحية، و من المعروف بأنّ الطريقة اهمّ من المادة

          و علّم هذا الكتاب بكلية المعلمين الإسلامية و معهد دار السلام – Gontor Ponorogo – و المعاهد بإندونسيا منذ سنوات عديدة. وكتاب درس اللغةالعربية هوأحد الكتب الذي تألفه الإمام زركشي وهو مدير أول في معهد دارالسلام بـــ Gontor Ponorogo، و الذي استعمل هذا الكتاب في المعاهد الأشي هو معهد المنار بــ Ulee Kareng، وفيه يبحث عن المادة المفردات والقراءة والمحادثة والانشاء والاملاء وفيه أيضا مادة النحو والصرف. وسمي هذا الكتاب دروس اللغة العربية على الطريقة الحديثة.

          ولهذا يريد الباحث فى هذه الرسالة ان يبحث الباحث في كتاب درس اللغة العربية للزركشي واستعماله في التدريس بحثا وصفيا من طرق اجراء تعليم اللغة العربية.

‌ب. أسئلة البحث
         بناء على خلفية البحث السابق، يحدد الباحث كما يلى:
1. كيف تدريس اللغة العربية باستعمال كتاب درس اللغة العربية بمعهد المنار؟
2. ما النتيجة التي يحصل عليها الطلبة من تدريس اللغة العربية باستعمال كتاب درس اللغة العربية بمعهد المنار؟

ج. معاني المصطلحات
      إنّ الموضوع لهذه الرسالة هى " كتاب درس اللغة العربية للزركشي واستعماله في التدريس (بحث وصفي بمعهد المنار بـــ ULEE KARENG)"
و قبل أن يبحث الباحث بحثا تفصيليا عن الأشياء المتعلقة بهذا الموضوع يحسن به أن يبحث أولا عن بعض المعانى المصطلحات الواردة فى هذا الموضوع ليفهم القارؤون معانيها كما يقصدها الباحث، و أما المصطلحات التى يريد الباحث شرحها فهى :

1- كتاب درس اللغة العربية
- كتاب
       كلمة الكتاب مأخوذ من كتب يكتب كتبا و كتابا و كتبة و كتابة: صوّر فيه اللفظ بحروف الهجاء.

- درس
       كلمة الدرس مأخوذ من درس يدرس دروسا: عفا و انمحى.
- اللغة العربية
اللغة: الكلم المصطلاح عليه بين كل قوم
العربية: الصرحاء الخلّص.
       و أما المراد من كتاب درس اللغة العربية يعني كتاب دروس اللغة العربية على الطريقة الحديثة الذي تألّفه الإمام الزركشي.و يستعمله معهد المنار بأتشيه.

2- استعمال
      كلمة الاستعمال مأخوذ من استعمل يستعل استعمالا: اتخذه عاملا.
و أما المراد من كلمة الإستعمال هنا يعني استعمال كتاب دروس اللغة العربية في تدريس.

3- تدريس
      كلمة التدريس مأخوذ من درّس يدرّس تدريسا: تعليم.
و المراد من كلمة التدريس هنا يعني تدريس اللغة العربية بكتاب دروس اللغة العربية على الطريقة الحديثة.

د. أعراَض البحث
1- لمعرفة اجراء تدريس اللغة العربية باستعمال كتاب درس اللغة العربية بمعهد المنار.
2- لمعرفة النتيجة التي يحصل عليها الطلبة من تدريس اللغة العربية باستعمال كتاب درس اللغة العربية بمعهد المنار.

ه. منهج البحث
        أما منهج البحث في هذه الرسالة فهو منهج وصفي بأن يصف الباحث وصفا تحليليا أي المنهج الذي يوجه إلى تحليل المسائل الظاهرة الحالية بجمع البيانات و المعلومات ثم يبينها ويحللها. و لجمع البيانات و المعلومات استعمل الباحث الطرق الآتية:
1- طريقة البحث المكتبى، وهي طريقة البحث بالإطلاع على الكتب الموجودة المختلفة المعلقة بالموضوع عربية كان أو إندونسية.
2- طريقة البحث الميدانى، قام بها الباحث بالملاحظة المباشرة بمعهد مقصودة، و توزيع الإستفتاء للطلبة و تقديم الأسئلة المتعلقة بدرس اللغة العربية و المقابلة الشخصية مع مدرس اللغة العربية.
        و أما قررتها لهذه الرسالة و كتابتها فإعتمد الباحث على كلية التربية جامعة الرانيرى فى كتاب التالى :
“Pedoman Penulisan Karya Tulis Ilmiah Fakultas Tarbiyah IAIN Ar-Raniry Darussalam – Banda Aceh Tahun 2008”


Terima kasih,,,semoga bermamfa'at....Amiin!!!






share this article to: Facebook Twitter Google+ Linkedin Technorati Digg
Posted by Admin, Published at 11.23 and have 0 komentar

Tidak ada komentar:

Posting Komentar